الاثنين، 6 ابريل / نيسان، 2020
الرئيسية - اخبار اليمن - عـــاجل : بشرى ساره يعلنها الملك سلمان للشعب السعودي .

عـــاجل : بشرى ساره يعلنها الملك سلمان للشعب السعودي .

الساعة 03:51 مساءً

أعلن الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي، اليوم الأحد، عن بشرى سارة للسعوديين، مشيرًا أنه سيتم الكشف عنها قريبًا.

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان، خلال تدشين فعاليات "مؤتمر سابك 2020" في المنطقة الشرقية اليوم: قريبًا ستكون المملكة مصدّرة للغاز والبتروكيماويات.

  •  

 

أخر الأخبار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • ​​​

وأضاف وزير الطاقة السعودي أن استغلال النفط والغاز سيحدث نقلة نوعية في مجال الطاقة ونسعى إلى تكامل المنظومة الكهربائية بإدخال طاقة الرياح المتجددة. وأشار الوزير إلى أنه قريبًا سيتم الإفصاح عن أمر سيكون مفخرة لكل من عمل في القطاع وخاصة في شركة "أرامكو".

آ 

وأكد أن الهدف من توسعة نطاق عمل الوزارة هو أن تصبح المملكة رائدة في جميع مصادر الطاقة التي يحتاجها الاقتصادان المحلي والعالمي في المستقبل، وذلك بشكل تكاملي يعزز من الاستفادة من جميع تلك المصادر.

جدير بالذكر أن صحيفة "لوبينيون" الفرنسية نشرت تقرير في يونيو/حزيران 2019، أن المملكة العربية السعودية تعتزم بناء إمبراطورية للغاز الطبيعي من شأنها تشغيل مدن مستقبلية جديدة والمساهمة في تطوير الصناعات المحلية في قطاعات التصنيع والتعدين والتكنولوجيا.

وتعد "أرامكو" الشركة الأكثر ربحية في العالم، وتوصف بأنها تنتج برميل نفط من كل عشرة براميل عالميًّا، كما أن لدى "أرامكو" أعلى معدل ربحية وأقل معدل تكلفة وأضخم احتياطي نفطي مثبت بالعالم مقدر بنحو 266 مليار برميل.