الثلاثاء، 26 مايو / آيار، 2020
الرئيسية - اخبار اليمن - 5 أطعمة لا تضعها ابدا في الثلاجة

5 أطعمة لا تضعها ابدا في الثلاجة

الساعة 11:58 مساءً

من منا كان يعتقد أن الثلاجة قد تسبب التلف لبعضا من الأغذية، وبالتالي قد نصاب بالتسمم الغذائي جراء الاحتفاظ بهذه الأطعمة داخل الثلاجة، للتعرف عليها اقرأ هذا المقال.

قبل اختراع الثلاجة، كان الناس يجدون صعوبة في حفظ طعامهم. وهذا يعني أنه كان من الممكن التخلص من الطعام أو تخزينه عوضا عن إستخدام الثلاجة.

 

 

 

عندما أصبحت الثلاجة متاحة للشراء، كان حدثًا مغيرا في الحياة. لم يعد أي شخص معرضاً لخطر الإصابة  بجرثومة او بعدوى بكتيرية أو الاضطرار إلى التخلص من الطعام. وكان من بين الأحداث المهمة الأخرى انخفاض معدل الجوع في العالم، حيث أصبح الغذاء متاحاً الان للنقل والحفظ الامن.

الا انه عندما يتعلق الأمر ببعض الأطعمة، فإن الاحتفاظ بها في الثلاجة سيكون بمثابة عقوبة الإعدام بالنسبة لبعض المواد المغذية. فقد تخسر نكهتها وفوائدها التي تحتوي عليها لذلك إليك أهم الأطعمة التي لا يجب عليك الإحتفاظ بها في الثلاجة.

 

1. بطيخة كاملة:
يتم تخزين البطيخ في الثلاجة ولكن بشروط معينة فقط، وهي:

البطيخة الكاملة لا تحتاج إلى تخزين في الثلاجة: فقد أثبتت الدراسات بأن البطيخ أكثر ثراءً في مضادات الأكسدة عند حفظه في درجة حرارة الغرفة، مقارنةً بتلك الموجودة في الثلاجة الباردة. مضادات الأكسدة ضرورية عندما يتعلق الأمر بحماية جسمك من الالتهابات و أنواع السرطان المختلفة.
عندما يتم تقطيع البطيخ الى نصفين عندها فقط من المقبول تخزين البطيخ في مكان بارد بهذه الطريقة، تقوم بحماية الأجزاء المفتوحة من أن تصبح حامضة ومفسدة.
لذلك، إذا كان لديك بطيخة كاملة وغير مفتوحة تأكد من تخزينها بشكل صحيح، فلا ينبغي أن تتعرض لأشعة الشمس أو غيرها من المصادر الضارة ، ولكن الاحتفاظ بها في الثلاجة لن يؤدي إلا لفقدانها الكثير من الليكوبين والبيتا كاروتين في هذه العملية.

2. الطماطم
لكي نفهم لماذا تفسد الطماطم عند وضعها في البراد بداية عليك أن تفهم ما يأتي