الاثنين، 19 اغسطس / آب، 2019
الرئيسية - عربي ودولي - بسبب تغريداته المثيرة.. نجل المخلوع في ورطة كبرى بعد الكشف عن فضيحة.. شاهد

بسبب تغريداته المثيرة.. نجل المخلوع في ورطة كبرى بعد الكشف عن فضيحة.. شاهد

الساعة 04:39 مساءً

كشفت تقارير صحفية مصرية، أن نيابة أمن الدولة بدأت نيابة التحقيق فى بلاغ ضد علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بتهمة الإساءة للدولة والتحريض ضدها لكثرة تدويناته، وذلك بعد إحالة البلاغ من النائب العام المستشار نبيل صادق للنيابة.

وقال المحامي سمير صبرى، مقدم البلاغ أن النائب العام قرر تحويل البلاغ إلى نيابة أمن الدولة لبدء التحقيق فيه، متهماً علاء مبارك، يتعمد الإساءة للدولة المصرية، وإحداث فتنة داخل المجتمع المصرى، مطالبًا التحقيق معه وتقديمه لمحاكمة عاجلة.

وجاء البلاغ، أن نجل مبارك، أدين في العديد من القضايا من بعد ثورة 25 يناير 2011، وارتبط اسمه بالعديد من الجرائم التي ارتكبها إبان حكم والده، ولكنه لم يتعظ من ذلك.

وأضاف مقدم البلاغ، أن “علاء” يكتب الكثير من التدوينات على موقع التدوينات عبر حسابه على موقع “تويتر” يهاجم خلالها الدولة بشتى الطرق، فيقوم بمهاجمة مسئول بالحكومة المصرية، ويسخر من المنظومة الرياضية، ويحاول تشويه قرارات الحكومة، وأصبح مادة خصبة يحتفي به إعلام جماعة الإخوان الإرهابية.

كما أكد البلاغ أن تدوينات نجل الرئيس الأسبق، تسببت في موجة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تلك الجماعة تستغل تغريداته التي يقوم فيها بمهاجمة الدولة المصرية في محاولة منه لتشويه مسئوليتها ونشر تغريدات تخدم إعلام الإخوان.

أوضح البلاغ إلى أن الإخوان أثناء حكمهم للبلاد طالبوا بمحاكمة مبارك وأبنائه، وعندما هاجم المبلغ ضده النظام أصبح في نظرهم بطلًا وطنيًا وهي سياسة الإخوان أن الغاية تبرر الوسيلة لأن هدفهم من يهدم معهم الدولة المصرية ويحرض ضدها.
وكان نشطاء قد تداولوا صورة لمحضر شرطة يكشف عن تعرض الصحفي خالد صلاح، وثيق الصلة بالأجهزة الأمنية للاغتصاب أثناء احتجازه أمام مرأى ومسمع جميع المحبوسين.

ووفق المحضر والمؤرخ بتاريخ 10 ديسمبر 2001، فإن صلاح تقدم بشكوى ضد النقيب إيهاب ناجي عبدالرحيم، لإجباره على خلع ملابسه بالكامل وتحريضه لأحد المحبوسين جنائيًا بالاعتداء على موكله جنسيًا.

وأظهر تقرير الطب الشرعي، وفق المحضر المشار إليه أن رئيس تحرير "اليوم السابع" تعرض للممارسة الجنسية من الخلف لعدة مرات، وفي فترات بعيدة ومتعددة، "وعن الممارسة الأخيرة فقد ثبت عدم وجود أي آثار للمقاومة مما يجزم بأن الممارسة قد تمت برضاء كامل بين الطرفين".

وعلقت الكاتبة الصحفية مي عزام عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": الخناقة بين علاء مبارك وخالد صلاح استخدمت فيها أسلحة فاسدة  من أين جاء علاء بهذه الأسلحة ومن امده بها (اقصد المحضر)وهل مازال لعلاء سلطة ونفوذ في الدولة العميقة علاء نفسه كانت عليه أقاويل كثيرة فهل ستظهر اوراق رسمية تدينه؟ فتحوا صندوق باندورا فانتظروا الروائح الكريهة".

وكانت صحيفة "اليوم السابع" شنت حملة هجوم ضد علاء مبارك في أعقاب انتقاد الأخير لتصريح نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة المصرية التي لوحت فيها بـ "تقطيع" أي معارض لمصر، مثيرة انتقادات على نطاق واسع.