الجمعة، 20 سبتمبر / ايلول، 2019
الرئيسية - اخبار اليمن - ناشطون: بيانات الرياض وابوظبي لم تغير شيئا على الارض

ناشطون: بيانات الرياض وابوظبي لم تغير شيئا على الارض

الساعة 08:43 مساءً

لم يقدم البيان المشترك للسعودية والامارات الجديد أي جديد بشأن الوضع في الجنوب والأحداث التي تسبب فيها ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من ابو ظبي وفقا لقراءات ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وحصر الناشطون أربعة بيانات أصدرتها السعودية والامارات منذ انقلاب عدن في 10 اغسطس، اثنين منها مشتركين واثنين منفردين، ومع ذلك لم يتغير شيئا على الارض سوى مزيد من السلاح لمسلحي الانتقالي بعدن، حسب تعبير الصحافي عبد الرقيب الهدياني.

 

 

 

 أما الصحافي احمد الشلفي، فقال إن جمل البيان جاءت مكررة باستثناء " الدعوة إلى وقف أي نشاطات إرهابية في بيان الرياض أبوظبي المشترك"، منتقد عدم تحديد البيان " ماهية تلك النشاطات".

 

وعد الشلفي ذلك اعتراف من السعودية ببيان أبوظبي بشأن قصف الجيش اليمني من قبل الطيران الإماراتي وإقرار منها بصحة الرواية الإماراتية حول قصفها إرهابيين.

 

ويرى ياسر الحسني، فقال إن " انحراف الإمارات عن مسار التحالف جذر المشكلة وطرفها وعدم مواجهة المشكلة لن يحلها مطلقاً"، بينما أكد الناشط والصحافي فهد سلطان، أن البيان السعودي الإماراتي الجديد تأكيد واضح وصريح على انقلاب التحالف على الشرعية، ودعم مطلق لمليشيا الانتقالي ربيب الإمارات.